نقابة الصحفيين السودانيين
صحافة حرة مهنية في دولة مدنية ديمقراطية

لقاء بين نقابة الصحفيين وجمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة العربية السعودية

التقى مساء الإثنين (12 ديسمبر 2022م) بالعاصمة السعودية الرياض سكرتير العلاقات الخارجية بنقابة الصحفيين السودانين طاهر المعتصم بالمكتب التنفيذي لجمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة العربية السعودية برئاسة الدكتور حسين حسن حسين في إطار برنامج النقابة لدعم تشكيل فرعياتها في الخارج.

وقدم المعتصم تنويراً عن سير عمل النقابة خلال الفترة الماضية، وشرحاً لطريقة تسجيل العضوية إلكترونياً وتكوين فرعيات النقابة بالخارج بما يتسق مع ديمقراطية العمل النقابي، كما أجاب عن أسئلة أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية واستفساراتهم.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على البدء في إجراءات تسجيل العضوية تمهيداً لتسجيل الجمعية لتكون فرعية للنقابة.

وعبر حسين عن تقدير الزملاء في الجمعية لجهود نقابة الصحفيين السودانيين وحرصها على التواصل، مؤكداً أهمية تطوير العلاقات الإعلامية والثقافية مع الزملاء في المملكة وهيئة الصحفيين السعوديين، مقدراً ما تجده الجمعية من تجاوب في الأوساط الإعلامية السعودية.

وشارك في اللقاء الزملاء عز الدين الجعلي الأمين العام، وعبد الرحيم عبد الخالق أمين المال وعمر حمدان نائب الأمين العام ومحمد جميل أمين الثقافة وهويدا التوم أمينة المرأة وياسر فضل المولى رئيس جمعية الصحفيين الرياضيين ومعتز عبد الماجد المستشار الفني.

نقابة الصحفيين السودانيين

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

× كيف يمكننا مساعدتك؟